أهم المنشورات

الأربعاء، 25 فبراير 2015

الشاعر حسن بوموس .............. لا زلت أهتز فوق غربالي

لا زلت أهتز فوق غربالي
أنتظر يوم نزولي
لم يحن بعد فجر صبحي
ولم ترن بعد أجراس ناقوسي
يا دنيا الفناء والغدر
و يا حياة المرارة و التنكيس
خمسين سنة وأنا تائه 
لا اعرف رجلاي من رأسي
أقلب عن ذاتي في نفسي
لم أجدها لحد الساعة
إلا في أخطر ساعة النحس
متربعة على عرش شوك العوسج
بقبر موحش منسي
وليل سرمدي خيم فوق رأسي
من غلبة الدين وظلمة الناس
لا زلت أهتز فوق غربالي
أنتظر يوم تغربلي
يوم التحول من حال إلى حال
يوم حل لغز المحال
يوم الإجابة عن كل سؤال
والخروج من متاهة المستحيل
لا زلت أهتز فوق غربالي
وأدلو بدلوي ولليلى أغني
وليلى لا تعترف لي
تارة أماري وتارة أداري
ولكن لا أدري ما يجري
ربما دماغي يحتاج إلى غسيل
أعيش قاب قوسين
أعيش بين وبين
بين قلب أصابه الحرائق
وعقل أصابه الجنون
و يا سر ذات الله 
في خلقه شؤون
شكوت للبحر بعمقه
وأصابه مني الاستغراب
وما عاد سرب الحمام
يعالج أوجاع التراب
وشكوت لليل ما أصابني من هم
فلقيته غير مبال بي ولا مهتم
و يا مالك الحزين من أحزنك
أليس موسم الجراد الذي فاتك
مالي أرى نفسي عصي المحال
أمتطي صهوة المستحيل
بعيدا كل البعد عن شهد العسل
خوفا من لسع النحل
أنتظر وقت خروجي من فتحة الغربال
لعلي 
أخرج من متاهة خجلي
حلمت بدمية
فأصبحت أشبهها
بعد عمري كله
لا زلت لم أبرح مكاني
أهتز فوق غربالي
صنم أنا
خلقت من عدم
والعدم وجودي
سري مدفون معي
والبوح فاضح لسري
حتى إذا فاض التنور
ذخلت في زمان جدي
ولا زلت أهتز فوق غربالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات