أهم المنشورات

الأحد، 11 أكتوبر 2015

أنا الإنسان -----بقلمي (نسرين بدر )

أنا الإنسان
------------
أنا كـــــالبـحر عــــزيـز فــــصـــرتُ بــلا شــــطـآنْ
أنـــا مـــــن أتـــــوه فـــــي غُـــــــربةِ الأكــــــوانْ
و عــــــزي قــــد تبـــدد كـــصــمــت الحــــمـلانْ
أرهـــقـــتنـي رحَـــىَ الأيــــــام و الـــزمـــــــــانْ
لم يــعد عـنـدي نـفيــــس إلا الأرزاء للأحـــضــانْ
يتصـــــارع منـــي الشــقاء ويلحــقني بالأكـفـانْ
تُســــابـقــني الأنـــــوار فـــتــعــزلـها الأحـــــزانْ
أنا مَـــنْ تركنـــي شـــدو الحـــياة بــلا عــــنـوانْ
فأصــبحتُ طــيـفاً كـــهــــولاً لـعـــرين الصـِــبيـانْ
فأجُــــرُ ذيــول النـــــدم بـــين الــبريـة ظــــمــآنْ
لـم أعــد أُحــلقُ فـي الســماءِ ولا ألوذ بالــغزلانْ
شـــهد الـفـجر عـلى أغلالٍ تسلسلني بالـهوانْ
أنا مـــــن بددتنــي الأيام وغــافـــانـي الزمــــــانْ
فــشــابت رأســي وضــعف بـصـري قـبـل الأوانْ
تنصلتْ مني الأرحام سلمتني لـمعاقل النـــيرانْ
تُهــــتُ بين الصخورِ ودمـاءٌ تناثرت بيــن الوديـــانْ
ورضــابــي يـجــف ويُمـــسَكُ إلا وقـت الأحـــزانْ
ذهــــب قَبسي ومجـدي في العـُـلا صـار دُخــانْ
فيــاحــزن ابكـــي علــىَّ انـعــــقْ مــــع الغربـانْ
أنا الإنســـان سُــجــنتُ داخل كهـــوف الـزمـــانْ
حــطــمنــي الــوغــى والــكـــــبرُ أنا الإنـســــانْ
ولن ترفرفُ جوزائـي إلا بإذنٍ مـــن الله الرحــــمنْ
بقلمي (نسرين بدر )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات